تطوير البنية التكنولوجية بمعامل الجامعة اليابانية 

الجامعة اليابانية
الجامعة اليابانية

أكد الدكتور محمد أبو زهاد عميد كلية هندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه تنفيذًا لفلسفة التعليم بالجامعة والتى تعتمد على التعليم التطبيقي وتنفيذ المشروعات، فان معامل الكلية تم تطويرها لتضم مجموعة متميزة من الأجهزة والامكانيات المعملية الموردة من الشريك الياباني التى تتضمن أحدث الأجهزة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، والتي تمكن الطالب من ممارسة المهنة والتطبيق العملي على أعلى مستوى.

اقرأ أيضاً| انشاء مركز لحوكمة البيئة العمرانية بالجامعة اليابانية 

وأضاف أن الكلية بها ثلاثة أقسام علمية هي قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات وقسم علوم وهندسة الحاسب وقسم هندسة القوى الكهربائية، وتضم الكلية نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ويدير الكلية مجلس علمي.

 وأشار إلى أن الأقسام الثلاثة تقدم مجموعة متنوعة من برامج الماجستير والدكتوراة مثل هندسة الالكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات، كما تقدم ثلاثة برامج لمرحلة البكالوريوس هي هندسة الالكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات وهندسة القوى والآلات الكهربائية.

وأوضح أن الكلية توفر بيئة تعليمية عالية الجودة لأفضل الممارسات المعتمدة في مؤسسات التعليم العالي اليابانية، والتي تعتمد بشكل رئيسي على تنمية المهارات العملية وتشجيع الابتكار من خلال المشاريع التطبيقية.